Wednesday 21 March 2018

التحليل الكمي الفوركس


نظرة عامة بسيطة من التحليل الكمي.
يمكن لجميع المستويات المرتفعة المحتملة، والهبوط، والمشاعر المرتبطة بالاستثمار أن تطغى على الهدف النهائي - كسب المال. وفي محاولة للتركيز على هذه الأخيرة والقضاء على النهج الأول، يسعى النهج "الكمي" للاستثمار إلى إيلاء الاهتمام للأرقام بدلا من الأصول غير الملموسة.
أدخل "كوانتس"
ويرجع هاري ماركويتز عموما إلى بداية حركة الاستثمار الكمي عندما نشر "اختيار المحفظة" في مجلة المالية في مارس من عام 1952. ماركويتز يستخدم الرياضيات لقياس التنويع، ويشار إليه باعتباره التبكير في وقت مبكر من مفهوم أن النماذج الرياضية يمكن على الاستثمار.
وفاز روبرت ميرتون، وهو رائد في النظرية المالية الحديثة، بجائزة نوبل لبحث عمله في الطرق الرياضية لتسعير المشتقات. وقد أرسى عمل ماركويتز وميرتون الأساس للنهج الكمي (كمي) للاستثمار.
على عكس المحللين الاستثماريين النوعيين التقليديين، لا يقوم كوانتس بزيارة الشركات، أو يجتمع مع فرق الإدارة أو يبحثون عن المنتجات التي تبيعها الشركات في محاولة لتحديد ميزة تنافسية. وكثيرا ما لا يعرفون أو يهتمون بالجوانب النوعية للشركات التي يستثمرون فيها، ويعتمدون فقط على الرياضيات لاتخاذ قرارات الاستثمار.
واعتمد مديرو صناديق التحوط المنهجية والتقدم في تكنولوجيا الحوسبة التي زادت من تقدم المجال، حيث يمكن حساب الخوارزميات المعقدة في غمضة العين. وقد ازدهر هذا المجال خلال ازدهار دوتكوم والكساد، حيث تجنب الكوانت إلى حد كبير الهيجان الناجم عن تحطم التكنولوجيا وسوقها.
في حين أنها تعثرت في الركود الكبير، لا تزال استراتيجيات الكمية قيد الاستخدام اليوم واكتسبت اهتماما ملحوظا لدورها في تجارة عالية التردد (هفت) التي تعتمد على الرياضيات لاتخاذ قرارات التداول. كما يمارس الاستثمار الكمي على نطاق واسع كأنظمة قائمة بذاتها وبالاقتران مع التحليل النوعي التقليدي لكل من تعزيز العودة وتخفيف المخاطر.
البيانات، البيانات في كل مكان.
وقد أتاح ظهور عصر الحاسوب إمكانية حدوث كميات هائلة من البيانات في فترات زمنية قصيرة للغاية. وقد أدى ذلك إلى استراتيجيات تجارية كمية متزايدة التعقيد، حيث يسعى التجار إلى تحديد أنماط متسقة، ووضع نماذج لتلك الأنماط واستخدامها للتنبؤ بتحركات الأسعار في الأوراق المالية.
ويطبق الكانتون استراتيجياتهم باستخدام البيانات المتاحة للجمهور. ويتيح تحديد الأنماط لهم إنشاء محفزات آلية لشراء أو بيع الأوراق المالية.
على سبيل المثال، قد تكون استراتيجية التداول القائمة على أنماط حجم التداول قد حددت العلاقة بين حجم التداول والأسعار. لذلك إذا ارتفع حجم التداول على سهم معين عندما يصل سعر السهم إلى 25 دولارا للسهم الواحد وينخفض ​​عندما يصل السعر إلى 30 دولارا، فإن الكميات قد تنشئ عملية شراء تلقائية عند 25.50 دولار وتبيع آلي عند 29.50 دولار.
ويمكن أن تستند استراتيجيات مماثلة إلى الأرباح، وتوقعات الأرباح، مفاجآت الأرباح ومجموعة من العوامل الأخرى. في كل حالة، والتجار كمية نقية لا يهتمون آفاق مبيعات الشركة، وفريق الإدارة، وجودة المنتج أو أي جانب آخر من أعمالها. وهم يضعون أوامرهم لشراء وبيع على أساس صارم على الأرقام التي تمثلها في الأنماط التي حددتها.
تحديد الأنماط للحد من المخاطر.
ويمكن استخدام التحليل الكمي لتحديد الأنماط التي قد تتناسب مع الصفقات الأمنية المربحة، ولكن هذه ليست قيمتها الوحيدة. في حين جعل المال هو الهدف كل مستثمر يمكن أن نفهم، ويمكن أيضا أن تستخدم التحليل الكمي للحد من المخاطر.
إن السعي لتحقيق ما يسمى "العوائد المعدلة المخاطر" ينطوي على مقارنة تدابير المخاطر مثل ألفا وبيتا و R-سكارد والانحراف المعياري ونسبة شارب من أجل تحديد الاستثمار الذي سيحقق أعلى مستوى من العائد للمستوى المعطى خطر. والفكرة هي أن المستثمرين لا ينبغي أن تأخذ أي خطر أكثر مما هو ضروري لتحقيق مستوى عائدهم المستهدف.
لذلك، إذا كشفت البيانات عن أن اثنين من الاستثمارات من المرجح أن تولد عائدات مماثلة، ولكن واحد سيكون أكثر تقلبا بكثير من حيث صعودا وهبوطا تقلبات الأسعار، فإن الكوانت (والحس السليم) أن يوصي الاستثمار أقل خطورة. مرة أخرى، فإن كوانتس لا يهتمون من الذي يدير الاستثمار، ما تبدو ميزانيتها العمومية، ما المنتج يساعد على كسب المال أو أي عامل نوعي آخر. أنها تركز كليا على الأرقام واختيار الاستثمار الذي (يتحدث رياضيا) يقدم أدنى مستوى من المخاطر.
وتعترب حمافظ تعادل املخاطر مثالا على االسرتاتيجيات الكمي ة يف العمل. وينطوي املفهوم األساسي على اتخاذ قرارات لتخصيص األصول استنادا إلى تقلبات السوق. وعندما ينخفض ​​التذبذب، يرتفع مستوى المخاطرة في المحفظة. وعندما يزداد التقلب، ينخفض ​​مستوى المخاطرة في المحفظة.
لجعل المثال أكثر واقعية قليلا، النظر في محفظة تقسم أصولها بين النقد وصندوق مؤشر S & أمب؛ P 500. وباستخدام مؤشر شيكاغو لتقلبات أسعار الخيارات (فيكس) كمؤشر لتقلب سوق الأسهم، عندما ترتفع التقلبات، فإن محفظة افتراضتنا ستحول أصولها نحو النقد. وعندما ينخفض ​​التذبذب، ستحول محفظتنا الأصول إلى صندوق مؤشر S & P 500. يمكن أن تكون النماذج أكثر تعقيدا بكثير من تلك التي نشير إليها هنا، ربما بما في ذلك الأسهم والسندات والسلع والعملات والاستثمارات الأخرى، ولكن المفهوم لا يزال هو نفسه.
فوائد كوانت التداول.
التداول الكمي هو عملية صنع القرار النادرة. الأنماط والأرقام هي كل ما يهم. وهو نظام شراء / بيع فعال، كما يمكن تنفيذه باستمرار، دون عوائق من العاطفة التي غالبا ما ترتبط مع القرارات المالية.
بل هو أيضا استراتيجية فعالة من حيث التكلفة. وبما أن الحواسيب تقوم بهذا العمل، فإن الشركات التي تعتمد على استراتيجيات كمية لا تحتاج إلى توظيف فرق كبيرة ومكلفة من المحللين ومديري المحافظ. كما أنها لا تحتاج إلى السفر في جميع أنحاء البلاد أو العالم تفتيش الشركات والاجتماع مع الإدارة من أجل تقييم الاستثمارات المحتملة. انهم ببساطة استخدام أجهزة الكمبيوتر لتحليل البيانات وتنفيذ الصفقات.
ما هي المخاطر؟
"الكذب، لعنة الأكاذيب والإحصاءات" هو اقتباس غالبا ما تستخدم لوصف عدد لا يحصى من الطرق في البيانات يمكن التلاعب بها. وفي حين يسعى المحللون الكميون إلى تحديد الأنماط، فإن العملية ليست بأي حال من الأحوال خدعة. ويتضمن التحليل اإلفادة من خالل كميات هائلة من البيانات. اختيار البيانات الصحيحة هو بأي حال من الأحوال ضمانة، تماما كما الأنماط التي يبدو أنها تشير إلى نتائج معينة قد تعمل تماما حتى لا. حتى عندما يبدو أن نمط العمل، والتحقق من صحة أنماط يمكن أن يكون تحديا. كما يعلم كل مستثمر، ليست هناك رهانات مؤكدة.
نقاط الانعطاف، مثل تراجع سوق الأسهم 2008/2009، يمكن أن تكون صعبة على هذه الاستراتيجيات، لأن أنماط يمكن أن تتغير فجأة. من المهم أيضا أن نتذكر أن البيانات لا تخبر دائما القصة بأكملها. يمكن أن يرى البشر فضيحة أو تغيير الإدارة أثناء تطورها، في حين أن النهج الرياضي البحت لا يمكن أن يفعل ذلك بالضرورة. أيضا، تصبح الاستراتيجية أقل فعالية مع تزايد عدد المستثمرين الذين يحاولون توظيفه. وستصبح الأنماط التي تعمل أقل فعالية كلما حاول المزيد والمزيد من المستثمرين الاستفادة منها.
الخط السفلي.
وتستخدم العديد من استراتيجيات الاستثمار مزيجا من الاستراتيجيات الكمية والنوعية على السواء. وهي تستخدم استراتيجيات كمية لتحديد الاستثمارات المحتملة ومن ثم استخدام التحليل النوعي لاتخاذ جهودهم البحثية إلى المستوى التالي في تحديد الاستثمار النهائي.
وقد يستخدمون أيضا رؤى نوعية لتحديد الاستثمارات والبيانات الكمية لإدارة المخاطر. وفي حين أن استراتيجيات الاستثمار الكمي والنوعي لها أنصارها ونقادهم، فإن الاستراتيجيات لا تحتاج إلى أن تكون متبادلة.

التحليل الكمي في الفوركس.
كيفية التجارة مع عقلك وليس الأمعاء الخاص بك.
ما هو التحليل الكمي؟
يسمح التحليل الكمي للمتداولين بإزالة العاطفة من عملية الاستثمار. التحليل الكمي هو النهج الذي يركز على الإحصاءات أو الاحتمالات على مشاعر الأمعاء. وبالنظر إلى تكنولوجيا الحواسيب ونماذج الرياضيات المتطورة، أخذ التحليل الكمي على وول ستريت وغالبية التجار الجدد والموظفين في شوارع الجدار أو الذين لديهم عقلية كمية.
التحليل الكمي له مكان في سوق الفوركس تماما مثل أي سوق أخرى.
من المحتمل أن تكون على دراية بأشكال مختلفة من التحليل الكمي حتى لو كنت لا تعتبر نفسك كميا، وهو شخص يقترب من الأسواق من وجهة نظر كمية. نسبة مالية بسيطة مثل مكافأة المعصم، أو ربحية السهم أو شيء أكثر صعوبة مثل تسعير الخيارات والتدفقات النقدية المخصومة هي أشكال من التحليل الكمي. كما يمكنك أن تتخيل، البيانات أمر بالغ الأهمية في التحليل هو في كثير من الأحيان فقط جيدة مثل البيانات الجارية في الكثير من كوانتس التركيز على نوعية البيانات المستخدمة لملء نماذجها الرياضية والإحصائية.
أمثلة للتحليل الكمي أو الإحصائي.
لم يكن لديك ليكون أزيز الرياضيات أو لديك الدكتوراه في الاقتصاد القياسي للاستفادة من التحليل الإحصائي. مع الإحصاءات، كنت تبحث في الاعتماد أو جمعية اثنين من المتغيرات العشوائية أو إلى مجموعات البيانات. ويستفيد التجار من التحليل الإحصائي المشترك للارتباطات، التي تشير إلى فئة واسعة من العلاقات الإحصائية والاعتماد.
وهناك ارتباط مشترك في سوق العملات الأجنبية هو ارتباط ضعف الدولار مع ضعف الأسواق الناشئة. آخر إنتيرماركيت العلاقة قوة الين وضعف سوق الأسهم.
التحليل الإحصائي مفيد في تحديد الاحتمالات المستقبلية ولكن ليس المقصود أن يكون تنبؤيا بحت. والبيان النموذجي هو أن الترابط ليس سببية.
تعني السببية السبب والنتيجة الصريحين، في حين أن الارتباط يعني ببساطة الحركات المشتركة المحتملة بين متغيرين عشوائيين. حجم معاملات الترابط هو -1 إلى & # 43؛ 1 في حين أن العلاقة السالبة هي علاقة عكسية أو علاقة عكسية مثالية، صفرا هو ارتباط صفري، وإيجابية واحدة هي ارتباط إيجابي تماما تقريبا مثل المتغيرين أو الأسواق مقيدة اليدين لكل منهما آخر.
وهناك شكل آخر موات للتحليل الإحصائي يعرف باسم تحليل الانحدار. تحليل الانحدار هو نموذج إحصائي موات جدا والتحليل الكمي من أجل مساعدتك على رؤية العلاقة بين المتغيرات. يركز تحليل الانحدار على العلاقة بين متغير تابع ومتغير واحد أو أكثر. على وجه التحديد، تحليل الانحدار يساعدك على فهم كيف تتغير القيمة النموذجية للمتغير التابع عندما يتغير أي من المتغيرات المستقلة المختلفة. معظم حزم رسم العملات الأجنبية لديها قناة الانحدار التي تقوم بحساب تحليل الانحدار بالنسبة لك وغالبا ما يكون من الأسهل للوصول إليها من الارتباطات.
ويقدر تحليل الانحدار عادة التوقعات المشروطة أو اتجاه سعر المتغير التابع نظرا للمتغير المستقل.
وهذا يعني متوسط ​​قيمة المتغير التابع بالنسبة لمتغير مستقل ثابت. وغالبا ما يظهر هذا في خط منحدر أعلى أو خفض أقل من خلال السعر في اتجاه الاتجاه أو في التحرك جانبية خط الانحدار غالبا ما تكون مسطحة.
ما هو المطلوب؟
في حين أن النماذج الرياضية خارج نطاق هذه المقالة، العديد من التجار استخدام إكسيل من ميكروسوفت واستخدام الدالة الارتباط بين المتغيرات على مدى مجموعة معينة من الوقت لتحديد ما إذا كان هناك ارتباط إيجابي أو سلبي. ومع ذلك، فإن العديد من منافذ البحوث وضع تقارير الارتباط ويمكن العثور عليها أيضا على محطات البحث مثل بلومبرغ أو رويترز.
إذا كنت ترغب في القيام بهذه الأنواع من النماذج بنفسك، فمن المهم أن نلاحظ النتائج هي البيانات قاد والبيانات المفقودة أو غير مكتملة قد يؤدي لك ضلال.
على استعداد لبدء بناء الثروة؟ اشترك اليوم لمعرفة كيفية حفظ للتقاعد المبكر، معالجة الديون الخاصة بك، وتنمو القيمة الصافية الخاصة بك.
لذلك، يجب أن تأخذ الرعاية من البيانات المفقودة أولا من أجل الحصول على تحليل فعال للبيانات. إكسيل من المرجح أفضل رهان من حيث القيام بتحليل بسيط ولكن العديد من السماسرة توفير الأدوات التي يمكن أن تساعدك على القيام بالكثير من التحليل كذلك.
في الختام، المقصود من التحليل الإحصائي للتفاف رأسك حول المتغيرات العشوائية على ما يبدو لنمط التي يمكنك التجارة. يجب أن تدار المخاطر دائما، ولكن هذه الأنماط يمكن أن تستمر لفترة طويلة حتى من دون وجود السببية القائمة. في حين تبدو مماثلة، باكتستينغ هو الذئب المثل في ملابس الأغنام في كثير من الأحيان التحليل الإحصائي أو الكمي. وهو يدفع إلى أن يكون على بينة من اختبار الظهر ضارية كما النمذجة الإحصائية لأنه في كثير من الأحيان لا يتم باكتستينغ على مجموعات البيانات مثالية التي يمكن أن تحدث ثقة كاذبة، الإفراط في الاستفادة، والخسائر الكبيرة المحتملة عندما تختلف البيئة الحالية من مجموعة البيانات.

تحليل كمي.
فريف.
وبشكل أساسي، ينطوي مفهوم التداول للتحليل الكمي على عملية تطبيق تقنية تجارية أو مالية تسعى إلى فهم السلوك داخل سوق العملات من خلال تطبيق نظام معقد لنمذجة رياضية وإحصائية، إلى جانب قياس قيم السوق والبحوث.
وبوجه عام، يمكن تحقيق ذلك من خلال طريقة تطبيق سلسلة من القيم العددية على متغيرات معينة يحاول المحللون الكميون تكرار الواقع الرياضي ومن ثم التنبؤ بالتغيرات والتحركات مع الأسواق.
هناك العديد من األسباب التي تدعو إلى توظيف كمية) كما يعرف المحللون الكميون في كثير من األحيان بمودة (حيث يمكن إجراء التحليل الكمي نفسه لعدد من األسباب، مثل تقييم أداء أو قياس أو تقييم أداة مالية معينة. على سبيل المثال في شروط الصرف الأجنبي لنمط تجاري معين أو نمط معين، في حين أنه يمكن أن تستخدم أيضا على نحو دقيق جدا للتنبؤ بعض الأحداث في العالم الحقيقي مثل التغيرات في أسعار الأسهم ونقاط التحول في التضخم.
ومع ذلك، فإن التحليل الكمي هو بطريقة أكثر بساطة طريقة لقياس وتفسير أشياء وأحداث معينة ويمكن استخدامها لمهام أكثر شيوعا مثل حساب نسب مالية بسيطة مثل الأرباح المكتسبة للسهم الواحد، أو لأسباب أكثر تعقيدا مثل وحساب تسعیر الخیارات أو التدفقات النقدیة المخصومة.
في حين أنه ليس هناك شك في أنه على الرغم من التحليل الكمي هو في الواقع أداة قوية لتقييم إمكانات الاستثمار، انها حقا جانب واحد فقط من القصة ونظيره، يجب أيضا أن تستخدم التحليل النوعي من أجل الحصول على الصورة الكاملة.
البنود ذات الصلة.
إذا كنت تبحث عن قراءة إضافية لتكملة التعليم تداول الفوركس الخاص بك، كنت قد وصلنا إلى.
في المالية، والخيار الثنائي (وتسمى أيضا خيار العودة الثابتة، كل شيء أو لا شيء أو الخيار الرقمي) هو نوع من.
بيتكوين النقدية هو النقد الإلكتروني نظير إلى نظير للإنترنت. وهو لامركزية تماما، مع عدم وجود المركزية.
تحليل المشاعر هو فن عدم اتباع عربة. وهو يركز بشكل فعال على تحديد.
عند تحليل السوق، يمكن عموما تقسيم المحللين إلى معسكرين - أساسيات و.
مقالات ذات صلة.
أهم محرري السوق في الأسبوع (10-14 يوليو 2017)
هل تهتم بتخمين العملة التي كانت العملة الوحيدة التي تحكمها كل هذا الأسبوع؟ (تلميح: انها ليست لوني)
أهم محترفي السوق في الأسبوع (6-10 تشرين الثاني / نوفمبر 2017)
وعلى غرار الأسبوع الماضي، كان التقلب ضيقا نسبيا هذا الأسبوع. مع ذلك، كانت قوة الجنيه الإسترليني والضعف في الدولار الأمريكي الموضوعين الرئيسيين هذا الأسبوع. لذا، ما الذي دفع تحرك سعر الفوركس هذا الأسبوع؟ وماذا عن العملات الأخرى؟ كيف دفعت أجرة؟
أزمة الديون الصينية تضرب شركات القروض النقدية.
أصبح المديرون التنفيذيون من الشركات الصينية المتخصصة في تقديم المستهلكين صغيرة وسهلة للحصول على قروض شيء من لاعبا اساسيا في وول ستريت هذا العام.
وول ستريت الأسبوع المقبل: الأمازون الظل يلوح في الأفق كبير من أرباح التجزئة.
كما المنافسين الأمازون القديمة والجديدة يستعدون للإبلاغ عن الأرباح، والمستثمرين حريصون على معرفة كيف يخططون لتحمل نمو التجزئة على الانترنت رقم 1 على الانترنت.
سر المعيشة هو العثور على الناس الذين سوف تدفع لك المال للقيام بما كنت ستدفع للقيام إذا كان لديك المال. سارة كالدويل.
يساعد بابيبيبس التجار الأفراد تعلم كيفية التجارة في سوق الفوركس.
نحن نقدم الناس إلى عالم تداول العملات، وتوفير المحتوى التعليمي لمساعدتهم على تعلم كيفية أن تصبح التجار مربحة. نحن أيضا مجموعة من التجار الذين يدعمون بعضهم البعض في رحلة التداول اليومية.

ما هي أفضل طريقة لتحليل تداول الفوركس؟
أنواع التحليل المستخدمة في الفوركس.
يتم استخدام تحليل الفوركس من قبل تاجر التجزئة الفوركس اليوم لتحديد ما إذا كان لشراء أو بيع زوج من العملات في أي وقت واحد. قد يكون تحليل الفوركس ذو طبيعة فنية، وذلك باستخدام أدوات رسم بياني، أو أساسية في الطبيعة، وذلك باستخدام المؤشرات الاقتصادية و / أو الأحداث القائمة على الأخبار. يستخدم نظام تداول العملات اليوم المتداول التحليل الذي يخلق قرارات الشراء أو البيع عندما تشير في نفس الاتجاه. استراتيجيات تداول العملات الأجنبية التي تستخدم هذا التحليل متاحة مجانا، مقابل رسوم أو يتم تطويرها من قبل التاجر أنفسهم.
وكثيرا ما يستخدم التحليل الأساسي لتحليل التغيرات في سوق الفوركس من خلال عوامل الرصد، مثل معدلات الفائدة ومعدلات البطالة والناتج المحلي الإجمالي والعديد من البيانات الاقتصادية الأخرى التي تصدر من البلدان المعنية. على سبيل المثال، فإن المتداول الذي يحلل زوج العملات ور / أوسد بشكل أساسي، سيكون مهتما بأسعار الفائدة في منطقة اليورو، مقارنة بتلك الموجودة في الولايات المتحدة. كما يرغبون في أن يكونوا على رأس أي نشرات إخبارية هامة تصدر من كل بلد في وعلاقتها بصحة اقتصاداتها.
ويمكن أن يكون التحليل الفني إما آليا أو آليا وهو نظام يستخدم حركة السعر السابقة لتحديد مكان ترآيز عملة معينة. يتضمن النظام اليدوي متداول يحلل المؤشرات الفنية ويشرح ما إذا كان يشتري أو يبيع. تحليل التداول الآلي، ينطوي على التاجر "تعليم" البرنامج ما إشارات للبحث عن وكيفية تفسيرها. التحليل الآلي يأخذ من العنصر البشري في علم النفس التي تضر بالكثير من التجار.

التحليل الكمي الفوركس
الحصول على فيا أب ستور قراءة هذه المشاركة في التطبيق لدينا!
التحليل الفني في الفوركس: الأدب على الأساليب الفعالة.
أحاول استخدام طريقة التحليل الفني (كاجي وطريقة رينكو على وجه الخصوص) لتحليل البيانات عالية التردد. لقد طبقت هذه الأساليب أكثر من 1 سنة، 2 سنوات و 5 سنوات بيانات عالية التردد. لقد حصلت على النتيجة الإيجابية (حتى قيمة صغيرة جدا لبياناتي)، ولكن المجموع التراكمي للعودة بعد كل فترة زمنية فرعية لا يظهر أي اتجاه (كنت أتوقع أنها قد تكون مستقرة زيادة / نقصان) مما يعني أن هذه الأساليب لم ديتريند جدا جيدا ولا يمكن استخراج الضوضاء من السوق بشكل جيد (منذ الرسم البياني من مجموع المبلغ الذي حصلت على القفز صعودا وهبوطا مثل عملية عشوائية). وأتساءل عما إذا كان أي شخص قد استخدمت هذه الطريقة في أي وقت مضى في تداول العملات الأجنبية؟ يمكن للشخص أن يشير لي إلى أي الأدب / المواد في هذه المسألة حتى أتمكن من تعميق فهماتي حول تلك الأساليب. المادة الوحيدة التي أحققها حتى الآن هي كتاب نيسون: ما وراء عصا الشمعة: تقنية التخطيط اليابانية.
شكرا كثيرا مسبقا.
المدونة أعلاه لديها الكثير من تا باكتيستس مع التعليمات البرمجية، محذرا من أن رمز المؤلفين أقنعة وظائف أساسية.

No comments:

Post a Comment